منتديات أمواج سات  

العودة   منتديات أمواج سات > قسم الإلكترونيات العام - ELECTRONICS > صيانة LCD/LED TVs Repair

الملاحظات

صيانة LCD/LED TVs Repair تجارب الصيانة وملفات SPI حصرا

ادارة المنتدى :- لا نمتلك اي صفحة او اي جروب على مواقع التواصل الاجتماعي كافة . نتواصل معكم فقط من خلال صفحات المنتدى . لذلك وجب التنويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم منذ 2 أسابيع
ELECTRO YEHYA ELECTRO YEHYA غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2019
المشاركات: 39
شكراً: 13
تم شكره 49 مرة في 12 مشاركة
افتراضي احذرو الكورونا

الى الاخوة الفنيين
تنبيه هام
ان كنت لا زلت تعمل على تصليح الشاشات والادوات الالكترونية انتبه جيدا
فقد بينت دراسة مؤخرا ما يلي
مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على كل سطح، في السطور التالية:


الألومنيوم من ٢ : ٨ ساعات

الجوانتي ٨ ساعات

الحديد يومين

الخشب ٤ أيام

الزجاج ٤ أيام

الورق من ٤ : ٥ أيام

البلاستيك ٥ أيام
ما يعني انك ممكن ان تصاب بالعدوى من تعاملك بالشاشات في حال حملها اليك زبون مصاب بأنتقالها اليك باللمس ولو كنت تلبس الكمامة المهم بالموضوع تجنب لمسها قبل تعقيمها بمرشة ديتول وتركها قبل العمل بها لمدة خمس دقائق مع وجوب غسل الدين بالصابون بعد العمل وتجنب لمس العينين والوجه
اخواني لا تتساهلو بالموضوع فقد يكلفك حياتك وحياة عائلتك
الحذر واجب ارجو اني قد بلغت
اعاذنا الله واياكم هذه الافة ونتمنى توخي الحذر من الجميع

رد مع اقتباس
17 أعضاء قالوا شكراً لـ ELECTRO YEHYA على المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية elkhayati
elkhayati elkhayati غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 1,573
شكراً: 900
تم شكره 1,492 مرة في 696 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا


بارك الله فيك أستاذ يحيى على هذه المعلومات و النصائح
أنا توقفت عن استلام الأجهزة منذ يومين
البارح و اليوم أغلقت علي و أستغل الوقت لتنظيم الورشة


من لديه فكرة عن أفضل مواد التعقيم فليفدنا ، و ليحفظ الله الجميع

مثلا للقضاء على تلك الحشرات التي تشبه الصراصير ، و جدت أن سائل الجوبيتر يقضي عليها في الحين

يثبــــــت الموضـــــــــــــوع لأهمـيته

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ elkhayati على المشاركة المفيدة:
  #3  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية jalilalzaki
jalilalzaki jalilalzaki متواجد حالياً
مشرف الأقسام التقنية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 1,886
شكراً: 974
تم شكره 1,360 مرة في 680 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

افضل واقوى وارخص مادة هي الكلور
كلوريكس الملابس ملعقة واحدة في لتر ماء وانتهى الموضوع
ضع الخلطة في زجاجة او بلاستيك رش بخاخ

ولكن الحذر واجب
عدم لمس الوجه بتاتا

رد مع اقتباس
7 أعضاء قالوا شكراً لـ jalilalzaki على المشاركة المفيدة:
  #4  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية شاكر محمود عبد
شاكر محمود عبد شاكر محمود عبد غير متواجد حالياً
مشرف الأقسام التقنية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2019
الدولة: بغداد العراق
المشاركات: 783
شكراً: 482
تم شكره 885 مرة في 346 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

السلام عليكم اخواني الموضوع مهم جدا هذه حالة طارئة
ارجو من كل من يقراء هذا ان يلتزم به

تدابير الوقاية الأساسية من فيروس كورونا (كوفيد-19)
احرص على متابعة آخر المستجدات عن فاشية مرض كوفيد-19، على الموقع الإلكتروني لمنظمة الصحة العالمية ومن خلال سلطات الصحة العامة المحلية والوطنية. وفي حين لا تزال عدوى كوفيد-19 متفشية في الصين بشكل أساسي، فهناك بعض بؤر التفشي في بلدان أخرى. ومعظم الأفراد الذين يصابون بالعدوى يشعرون بأعراض خفيفة ويتعافون، ولكن الأعراض قد تظهر بشكل أكثر حدة لدى غيرهم. احرص على العناية بصحتك وحماية الآخرين بواسطة التدابير التالية:

اغسل اليدين بانتظام
لماذا؟ إن تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.



احرص على ممارسات النظافة التنفسية

احرص على تغطية الفم والأنف بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المنديل الورقي فوراً بإلقائه في سلة مهملات مغلقة ونظف يديك بمطهر كحولي أو بالماء والصابون.

لماذا؟ تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس تمنع انتشار الجراثيم والفيروسات. أما إذا غطيت فمك وأنفك بيدك أثناء العطس والسعال فقد تنقل الجراثيم إلى كل ما تلمسه من أشياء وأشخاص.

تجنب الاقتراب كثيرا من الناس

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.
لماذا؟ عندما يسعل الشخص أو يعطس، تتناثر من أنفه أو فمه قُطيرات سائلة صغيرة قد تحتوي على الفيروس. فإذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذه القُطيرات، بما في ذلك الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 إذا كان الشخص مصاباً به.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك
لماذا؟ تلمس اليدين العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.

إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى. واتصل قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية وأخبره إن كنت قد سافرت أو خالطت أي مسافرين مؤخراً.

لماذا؟ إن اتصالك المسبق بمقدم الرعاية سيسمح له بتوجيهك سريعاً إلى مرفق الرعاية الصحية المناسب. وسيساعد ذلك أيضاً على منع أي انتشار محتمل للفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وغيره من الفيروسات.



تابع المستجدات واتبع نصائح مقدمي الرعاية الصحية
احرص على متابعة آخر المستجدات بشأن مرض كوفيد-19. واتبع النصائح التي يقدمها لك مقدم الرعاية الصحية وتلك الصادرة عن سلطات الصحة العامة المحلية والوطنية أو عن رب عملك بشأن أساليب حماية نفسك والآخرين من الإصابة بعدوى كوفيد-19.

لماذا؟ لأن السلطات المحلية والوطنية لديها أحدث المعلومات عما إذا كانت عدوى كوفيد-19 قد انتشرت بالفعل في منطقتك، وهي الأقدر على تقديم النصائح بشأن ما ينبغي للناس في منطقتك فعله لحماية أنفسهم.

تدابير الحماية للأشخاص الذين يتواجدون في مناطق تنتشر فيها عدوى كوفيد-19 أو زاروها مؤخراً (خلال 14 يوماً الأخيرة)
اتّبع الإرشادات الموضحة أعلاه
في حال بدأت تشعر بالتوعك، ولو بأعراض خفيفة كالصداع والحمى المنخفضة الدرجة (37.3 درجة مئوية أو أكثر) ورشح خفيف في الأنف، اعزل نفسك بالبقاء في المنزل حتى تتعافى تماما. وإذا تطلّب الأمر الاستعانة بشخص ما لإحضار ما تحتاج إليه من لوازم أو كنت مضطرا إلى الخروج لشراء ما تأكله مثلا، فارتد قناعا لتجنب نقل العدوى إلى أشخاص آخرين.
لماذا؟ سيسمح تجنبك لمخالطة الآخرين وزيارتك للمرافق الطبية بأن تعمل هذه المرافق بمزيد من الفعّالية، وسيساعدان على حمايتك أنت والآخرين من الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 وسائر الفيروسات.

وإذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى. واتصل قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية وأخبره إن كنت قد سافرت أو خالطت أي مسافرين مؤخراً.

اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً

رد مع اقتباس
9 أعضاء قالوا شكراً لـ شاكر محمود عبد على المشاركة المفيدة:
  #5  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية Taad
Taad Taad متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,074
شكراً: 719
تم شكره 2,404 مرة في 679 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

أهم شيء بموضوع هذا الوباء هو عدم الهلع والخوف والقلق، ما يميزنا عن غيرنا من البشر هو يقيننا بقدر الله، نأخد بالأسباب ونتوكل على الحي القيوم، وقيومية الله انه يصرف أمور خلقه في كل آن وهو القادر أن يصرف البلاء، وإن قدر الله أن تكون نهايتنا بهذا الوباء فلا اعتراض ولا قلق، والحمد لله رب العالمين.

بالنسبة التعقيم فهو ما أشار إليه الأستاذ جليل، أقوى مطهر ومعقم هو ماء جافيل ، أي الكلور بنسبة نصف لتر لكل عشرين لتر ماء ، أي ملعقة مركز الكلور في لتر ماء، فلايترك كائنا مجهريا إلا وقضى عليه سواء كان فيروسا أو بكتريا. بالنسبة للأيدي فمن عنده حساسية فعليه بالكحول أو أي معقم ، وغسل الأيدي بطريقة الوضوء، أي غسل جيد مع التخليل بالصابون، وأي صابون يفي بالعرض.

والنقطة الأهم هي تجهيز النفس والأسرة لحال تفشي المرض، أي التركيز على المناعة وهذا حذيت يطول.


سلم الله الجميع ومن استطاع ملازمة بيته فليفعل، مع عدم القلق ولا الخوف ، فليلاعب أهله وليساعد أولاده بواجباتهم المدرسية .

رد مع اقتباس
14 أعضاء قالوا شكراً لـ Taad على المشاركة المفيدة:
  #6  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية Taad
Taad Taad متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,074
شكراً: 719
تم شكره 2,404 مرة في 679 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

بالنسبة المناعة ، وكما أسلفت الموضوع ليس بالسهل ولا اليسير شرحه، وبحكم تجربتي كناج من مرض السرطان أقول لكم أن المناعة خط فاصل مع أي مرض ، والصناعة الحديثة والحضارة المستقاة من الغرب كلها مدمرة المناعة ، فكل الغذاء الآن ملوت بالمبيدات ، أما المصنع منه فكله محفظات وملونات ومنكهات ومجمدات وهذه مخربات مناعة بامتياز ، الحقول الكهربية والمغناطيسية والكهرومغناطيسة من نوع شبكات الهواتف والساتلايت و الموجات الراديوية كلها تتبط المناعة ، فلعلكم استنتجتم الآن لم كترت الأمراض و كيف أن وباء الكورونا هذا فتك بالكتير الكتير، فبدون مناعة أو بمناعة مخربة ضعيفة يكون الانسان عاجزا بالكل عن مقاومة أي مرض .

أول شرط لبناء مناعة قوية هو تغيير نمط العيش كليا وجذريا ، القطيعة الكلية مع ماضي المرء من استهلاك أي شيء ووقتما شاء ، أن يبدأ المرء في تقديم أولوياته ولعل أعظمها أن يعيش الإنسان سليما وفي سلام مع ذاته ليستطيع أن يكون منتجا وفاعلا، فالعقل السليم في الجسم السليم.

أول شيء يقوي المناعة هو الصوم ، ولست هنا بصدد إيراد الحكمة من الصوم في ديننا الحنيف، فالصوم وجاء ، والوجاء الوقاية ، الصوم يبني المناعة وخصوصا الصوم الإسلامي وهو الصوم الجاف أي لا أكل ولا سوائل طوال اليوم والإفطار على النزر القليل ، تمرات و ماء وبعض الخضر وحساء وزيت زيتون ، وكفى.

الجوع ٱخواني يصلح الذات، الٱلتهام الذاتي للخلايا وتقوية البلعميات وهي الخلايا البيضاء القاتلة للذخلاء يحفزها الصوم ، ويتخلص الجسم من الزوائد فينقص الوزن و يتيقظ العقل فالحمد لله على نعمة الإسلام وحكمة الله البالغة في تشريع الصوم.

تاني شيء إخواني الإمتناع عن الأكل اللذي مر من الصناعة ، حليبا وأجبانا و بسكويتات وحلويات و ماهو مصبر أو معلب ، والرجوع للأصل، غذاء الأجداد ، طبخ المنزل مع زيت الزيتون و خضر وفواكه ، مع الحرص على العضوي منها ، وإلا الغسل الجيد مع التقشير ، مع الإعتماد على البذور اللتي تعلمناها من أجذادنا من حب البركة والتفاء و السمسم والحلبة و غيرها مما خلق الله ، فهذه هي من تبني الجسم وتحفظه ، وهو ما غيبناه ونسيناه في غذاءنا وتتبعنا الغرب فهلكنا وأهلكنا أولادنا.

أما زيوت المائدة و المشروبات الغازية فهذه سم زعاف ، والأحمق من يستهلكها فتعقلوا يرحمكم الله

وتأتي للسكر ، الأبيض والبني ، فهو سم بطيء ، قليل سكر يخفض المناعة للنصف ولكم أن تتصوروا هذا . الله خلق السكر في الطبيعة مع الألياف ليمتص ببطء و خلق المر والحلو كلا بمقدار ، لكننا استخلصنا السكر و أهلكنا مستقبلات ألسنتنا به، فنشتهي المزيد، فالعاقل من نقص منه أو تركه ، وكتجربة شخصية أجد أن مذاق الأشياء الآن تحسن بعد ترك السكر نهائيا ، بل وأجد متعة في الشاي والقهوة وكافة المشروبات أحسن من ذي قبل.

رد مع اقتباس
10 أعضاء قالوا شكراً لـ Taad على المشاركة المفيدة:
  #7  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية Taad
Taad Taad متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,074
شكراً: 719
تم شكره 2,404 مرة في 679 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

أعظم متبط المناعة هو القلق النفسي، بل ليكاد يكون السبب الأساسي في جميع الأمراض ، القلق النفسي في هذا العصر بحكم تسارع ٱيقاع العيش وصعوبته بلاء عام للكل، ٱنما التفاوت في الدرجات، الكل مصاب بالقولون العصبي بنسبة ما ، مع حالات نفسية عصبية كتيرة منها ما يتجه الطب النفسي ويبتلع الأقراص اللتي تفتك بصحته ، ومنها ما يتجه للرقاة والمشعوذين و الخلطات العشبية القاتلة،

القلق النفسي علاجه التقة بالله ، اليقين به ، وتصريف الوقت والفكر في عمل خير، عمل تحبه وتجد نفسك فيه ، تعيش اللحظة ، ومابعدها في يد الرحمن .

والغذاء يلعب دورا حاسما في الصحة النفسية ، فما ملأ إمرء وعاءا شرا من بطنه . فكترة الأكل مع سوء الهضم يقلق النفس، وهذا أفسره كتكافئ رياضي، فهذا يستلزم هذا .

ٱرتاحوا إخواني وانشغلوا في بيوتكم بما ينفعكم وتغذوا جيدا كما أسلفنا، ودعوا القلق ، فالله الملك يصرف أموره كما يشاء ، اللهم أبعد عنا شر الأسقام يا حي ياقيوم

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ Taad على المشاركة المفيدة:
  #8  
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية Taad
Taad Taad متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,074
شكراً: 719
تم شكره 2,404 مرة في 679 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

بالنسبة للعلاج. فاعلموا يرحمكم الله أن لا علاج المرض الفيروسي كيفما كان ، فالفيروسات ليست كالبكتريا او الميكروبات ، فهي لا تؤتر فيها المضادات الحيوية ، وإنما مجموعة علاجات الأعراض للسيطرة عليها و تقوية المناعة وتوجيهها للقضاء على الفايرس ، وهذه هي الخطة العامة مع جميع الفيروسات، فالفيروس لايخرج من الجسم بعد ٱصابته ولا يموت كلية ٱنما يحد نشاطه ويصبح في كمون ، وهذا عجيب فعلا فبعد انتصار المناعة على الفايروس يصير كامنا ومتربصا ونائما، بعد ذروة نشاطه وهي الفترة الخطيرة اللتي يجب ان يجتازها الجسم في فترة الحرب، وأهم علامة لهذه الحرب الحمى .

الفايروس ليس كالبكتريا، فهو صعب التصنيف فلا هو حي ولا هو ميت ، إنما كأئن متطفل يدخل الجسم فيغلف نفسه ببروتين ليظهر انه من الجسم وليس خارجه ، أي يموه نفسه عن الخلايا البيضاء لئلا يكتشف تم يدخل خلايا الانسان ويستغل المادة الوراتية اللتي فيه لينسخ نفسه لمليارات ، تم تنفجر الخلايا فيتظهر عوارض المرض والحرب بين المناعة والفايروس.

الآن أهم عنصر نملكه ضد الفايروسات هو البروبوليس وهو عكبر النحل، و غذاء الملكات، فالعكبر مضاد فيروسات عظيم جدا فمن وجد طريقا لغير المغشوش منه فعليه به. ومن وجد غذاء الملكات فعليه به

والتوم والبصل وكل مسخنات الجسم تنفع في هذه الفترة ، زعتر و زنجبيل وتوابل حارة ، و البذور كما أسلفنا، حب البركة اي السانوج و التفاء وحبوب القزبرة والإكتفاء بقليل الأكل وجيده.

سلامي لكم وحماكم الله و الدعاء ليرفع الله الغمة ، فليس الفايروس ما يقلق حقا بل تداعيات هذا الركود فلا عمل ولا تجارة وإن طال هذا فالله أعلم أين تؤول الأمور

اللهم ارحم ضعفنا وارزقنا الصبر ونجنا من الفتن وسيء الأسقام ، يارب يارحمن

رد مع اقتباس
10 أعضاء قالوا شكراً لـ Taad على المشاركة المفيدة:
  #9  
قديم منذ 2 أسابيع
label lenoir label lenoir غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2019
المشاركات: 38
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

سلم الله الجميع من الإصابة بعدوى كوفيد-19.

رد مع اقتباس
  #10  
قديم منذ 2 أسابيع
جاد جاد غير متواجد حالياً
مشرف الأقسام التقنية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 379
شكراً: 381
تم شكره 667 مرة في 187 مشاركة
افتراضي رد: احذرو الكورونا

السلام عليكم
عافانا الله واياكم من جميع الامراض والاوبئه
ونسال الله ان يحفظ البلاد والعباد ويفرج الهم والغم وينجنا من كل مكروه وسؤ

بالنسبه للجهاز المناعي هو نظام الدفاع الذي يحمي جسمك من الأمراض، ويتكون من مجموعة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تعمل معًا كفريق واحد، للدفاع عن الجسم وحمايته ضد العوامل الخارجية والالتهابات
ويمكنك تقوية جهاز المناعه بالطرق الطبيعيه الغير مكلفه
وهو الثوم
يحتوي الثوم على مركبات الكبريت والأليسين والأجوين، وفقا لعدة دراسات ، فإن هذه المركبات تقضي
على البكتيريا وتنشط الجهاز المناعي في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات للجراثيم
وللفيروسات ومضادات الفطريات، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة قلبك.
ولى تجارب كثيره معه وفعال جدا على الريق بمقدار فص واحد صباحا وفص فى المساء
ويوجد منه حبوب فى الصيدليه مستخلصات الثوم بالنسبه لمرضى القولون .


زهرة الإخناسيا
من الأعشاب الجيدة لتقوية جهاز المناعة لديك، وهو نبات له خصائص المضادات الحيوية، وهذا أمر رائع
لتحفيز جهاز المناعة، وهو يساعدك على الحصول على مستويات طاقة جيدة ويقلل من الإجهاد والتعب وهى عن تجربه ممتازه تقضى على البرد والكحه والعطس يوضع مسحوق الزهره ويصب عليه الماء المغلى ويشرب مثل الشاى
والجنزبيل المسحوق نفس الشىء يصب عليه الماء المغلى

عشبة مخلب القط
عشبه عند العطار تسمى بهذا الاسم ولها تاثير ايجابى على الجهاز المناعى
البروبايوتيك
يمكن تناول مكملات البروبيوتيك، وهى بكتيريا نافعة للجهاز الهضمى وتعمل على تقوية المناعة، إذا كنت
تريد تقوية جهاز المناعة لديك، فإن تناول البروبيوتيك مهم للغاية لمنع البكتيريا السيئة في الجسم، ومن
الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك هي: الزبادي، الكرنب، اللبن الرايب، الشيكولاته الداكنة، والأعشاب البحرية .

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ جاد على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
covid-19

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 05:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020