منتديات أمواج سات  



العودة   منتديات أمواج سات > القسم الاسلامي - Islamic Forum > الأقسام الاسلامية

الملاحظات

ادارة المنتدى :- لا نمتلك اي صفحة او اي جروب على مواقع التواصل الاجتماعي كافة . نتواصل معكم فقط من خلال صفحات المنتدى . لذلك وجب التنويه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-30-2020
رويدا مصطفى رويدا مصطفى غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2020
المشاركات: 2
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي تفسير الذهب في الحلم

تفسير الذهب في الحلم عند النساء:

رأى المفسرون أن الحلم بالذهب، على عكس ما يتوقعن النساء، لا يحمل أى بشارة، فقد أجمعوا على أن رؤية الذهب فى المنام أمر مكروه، وهناك رأى آخر أن من جائه الذهب في الحلم، فإن بيته سيصيبه حريق، بينما من أعطى قطعة ذهب في الحلم كبيرة فإنه ينال سلطانا ورياسة.

وهناك آراء أخرى حول رؤية الذهب في الحلم، منها أن من رأى عينيه من ذهب في الحلم، فسيعمى بصره، أما إذا صار الذهب فى المنام فضة دل على تغير حال من دل عليه من النساء والأموال والأولاد والخدم من الزيادة إلى النقص، كما إن الفضة إذا صارت فى المنام ذهبا دل ذلك على حسن حال من دل عليه من الأزواج، أو الأهل، أو العشيرة.

ابن شاهين فى كتابه عن تفسير الأحلام، قال إن من رأى أنه أصاب ذهبا فإنه يصيبه هم أو أمر يكرهه أو يذهب منه مال على قدر ما رأى أو يغضب عليه الملك، وإن كان صاحب وظيفة عزل.

أما ابن سيرين، فقد قال إن الذهب في الحلم، لا يحمد فى التأويل لكراهة لفظه وصفرة لونه وتأويله حزن وغرم مال والسوار منه إذا لبسه ميراث يقع، فمن رأى أنه لبس شيئا من الذهب فإنه يصاهر قوما أكفاء ومن أصاب سبيكة ذهب، ذهب منه مال أو أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب سلطان وغرمه، فإن رأى أنّه يذيب الذهب خاصم فى أمر مكروه ووقع فى ألسنة الناس.

تفسير الذهب في الحلم عند الرجال:

ولا يختلف المفسرون كثيرًا فى تفسير الذهب في الحلم لدى الرجال، فمن رأى أنّ عليه خلخالاً من ذهب أو فضة أصابه خوف أو حبس وقيد، ويقال خلاخيل الرجال قيودها وليس يصلح للرجال شئ من الحلى فى المنام إلا القلادة والعقد والخاتم والقرط، ومنهم من قال إن من رأى قطعة من الذهب دل ذلك على الوصول إلى السلطان وتحقيق منصب رفيع، أما إذا حصل على عملات ذهبية نال المناصب العليا وحقق الأهداف والطموحات.

المواضيع المتشابهه:
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020